فندق دولدر جراند سويسرا تصميم فوستر وشركائه

يقع فندق دولدر جراند في سويسرا ممتدا على مساحة قدرها 42000 مترا مربعا تم الانتهاء من المشروع في 2008 
يصل ارتفاعه ال 25 متر 



تم ترميم مبنى دولدي جراند التاريخي المطل على بحيرة زيورخ ليشكل منتجعًا راقيًا للاسترخاء في المدينة. يتضمن التصميم الجديد دمج ملحق جديد كبير، يسهم بفعالية كبيرة في مضاعفة سعة الفندق وإعادة دمجه في الغابة المحيطة والمنتجع ككل. وبالرغم من أنه يوفر ضعف مساحة الأرضية، إلا أن المبنى الجديد يستهلك نصف طاقة المبنى القديم؛ أو يمكن القول على مقياس آخر أنه يستهلك الطاقة بنسبة 75 بالمئة أقل للمتر المربع.





 كما تم ترميم محطة السكك الحديدية المسننة بدولديبان، ما يوفر الفرصة لسكان المجتمع المحلي بالاستمتاع بالموقع مع مشاهدة بعض أجزاء المبنى نفسه. يستعيد التصميم روح الفندق الأصلي، الذي تم تصميمه في عام 1899 بواسطة جاك جرو، كما تم ترميم الطراز الخارجي واستعادة أعمال الجبس الأصلية باللون الأحمر ولون المغرة الصفراء. أما على المستوى الداخلي، فقد تغير التصميم بالكامل. 






تميزت التصميمات بخطوط جريئة للغاية لإيجاد مجموعة متصلة من الغرف العامة الكبيرة، بما في ذلك قاعة الحفلات، وأيضًا لإعادة إحياء المدخل الجنوبي الكبير ليستمتع الضيوف بمشاهدة المناظر الخلابة لزيورخ وجبال الألب. ويحيط جناحان جديدان بمبنى دولدي التاريخي، ويضمان ناديًا صحيًا وقاعة حفلات جديدة. وقد تم تزجيج الجناحين الجديدين بالكامل، كما تم وضع صف من الأحجبة المصنوعة من الألومنيوم مصممة على شكل رسومات لتشكل درابزينًا زجاجيًا وتوفر التظليل، كما يتلاءم النمط الشجري مع الغابة المحيطة. بينما تم وضع تصميم هندسي للعناصر الجديدة يتسم بالمرونة والتكامل الأصيل، جاء اختيار الألوان محاكيًا للمبنى الحالي لإيجاد حالة من الانسجام المعماري الكلي. من أبرز العناصر الجديدة في الفندق النادي الصحي الممتد على مساحة 4000 متر مربع.






 حيث تستمر بالداخل الحوائط الحجرية الملتفة التي تبدأ من الخارج، ما يوفر مساحة أشبه بالوادي الضيق لحوض السباحة. في بعض المناطق، تم تصميم الحوائط بشكل مثقوب للسماح بدخول ضوء الشمس، وتوفير تلاعب ديناميكي بين الإضاءة والظلال مع المحافظة في الوقت نفسه على الخصوصية المطلقة. وتساهم مضخات الطاقة الحرارية الأرضية أسفل النادي الصحي في تفعيل استراتيجية الطاقة الفعالة. وما يساعد على نجاح هذه الاستراتيجية، هو السياج عالي الأداء الذي يتشكل من التزجيج الثلاثي المعزول والتظليل الطبيعي.





















المصدر : .fosterandpartners.com
التالي
السابق
أنقر لإضافة تعليق

0 التعليقات: